قلق

لا استطيع ان امنع نفسي من القلق، خاصة القلق على من أحب. لا استطيع ان اتحمل فكره ان يصيبهم مكروه لا قدر الله. استودعتهم الله الذي لا تضيع ودائعه، شيء مؤلم ومحزن، ولكن لم أفكر هكذا؟ يا ربي طمن قلبي

سبب التسويف الرئيسي هو الخوف من الفشل، لأنك عندما تقول انك تستطيع ان تفعل شيء وتفشل سيكون وقعه أقوى من أنك تقول كنت تستطيع ان تفعله ولكنك لم تفعله

ماريس بير

لا يهمني ان يصيبني مكروه، ولكن ليس من أحب؛ أعتقد ان هذا ليس صحياً ولكن ماذا افعل؟ توترني هذه الافكار المخيفة، ولكن لم تأتيني اصلا؟ اعتقد لأني قلقة من شيء آخر. عدم الانجاز في اليوم الواحد شعور مؤسف، ولكن الرغبة في تضيع الوقت هي شيطاني الاكبر. ولكن لمَ التسويف؟

كنت لا وازال اعتقد اني لم اربى على فكره المكافأة بعد الجهد. ولكن هذا لا يعني ان الآوان فات على تربين نفسي على هذا. لمَ اريد ان اربي نفسي على هذا؟ لأنها هي نفسها فكرة التعب الان لأجل الجوائز على المدى البعيد. لاحظ ان الاسلام يربينا على هذا المفهوم منذ البداية؛ وهذا بالضبط ما جعلني أؤمن انها طريقة التفكير السليمة باذن الله.

تدوين، دراسة، قراءة، تلخيص، الخ. هذا ما يشغل بالي حالياً ولكن عقلي يتلافاه من خلال القلق. اظن اني افكر كثيراً في اشياء كثيرة وايضاً اريد ان اتسلى قليلا قليلا. ولكن لا اريد ان اتسلى قبل ان انجز ولكن ليس لي نفس أن انجز من دون ان اتسلى،، وهكذا يتسرب الوقت على التسليات الخفيفة وهذه استراتيجية ليست حكيمة في امضاء الحياة الجميلة. 

احب مفهوم ابذل قمة الجهد في العمل واستمتع قمة المتعة وقت المرح، ولكن المشكلة لا اعرف كيف اطبقها تماما.. أحيانا لا ابذل الجهد وافضل ان استمتع فقط، ولكن اريد ان استشعر جدوى حياتي وأتم ما خلقت من أجله.. 

 وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ

 وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ 

وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ

لذلك لا أريد ان اضيع حياتي سدى. وعندما أتأمل شعوب الدول المتقدمة وإلى اين وصلو بعلمهم وانجازاتهم وجدية شبابهم الذين في عمري.. أقلق.. عندما أفكر في مستقل حياتي وهل سأتزوج وهل سأكمل دراستي وهل سأتوظف وهل وهل وهل… الخ أقلق. وعندما أفكر في كورونا وكيف ستكون الحياة بعد ذلك، وهل يوجد كورونا أم هو كذب، وو.. أقلق.

على كل حال، الله ربي وربكم بيده الأمر، اللهم اهدني واهد أبي وأمي وبارك لنا ولإخوتي في كل ما رزقتنا ياربي واشفنا وعافنا وأعف عنا ياربي ياشافي يا معافي. 

آسفه لهذه التدوينه المربكة أعزائي القراء ولكن.. لا بأس 

اراكم على خير

Join