الواقع الإفتراضي


ينطلق بقوة

ماذا تعرف عن الواقع الإفتراضي؟


بعضنا جرب نظارة الواقع الإفتراضي أو (Virtual Realty) في الأسواق التجارية وأنا أتحدث عن الواقع الأفتراضي المتقدم وليس تجربة الواقع الافتراضي عبر هاتفك الجوال أو النظارات الورقية، أتحدث عن النظارات المتقدمة التي تقدم تجربة مدهشة.

كل من استخدم الواقع الإفتراضي يعتقد أنه لا يمكن أن يقتنيه أو يكون مستخدم دائم له لانه معقد جداً ويحتاج أجهزة خاصة و وصالات وحاسب قوي ويجب إدارته عبر مختص هذا غير التكلفة المرتفعة جداً.

كل هذا تغير الآن

رحب بأوكليس كويست

أوكليس كويست (Oculus Quest) هي نظارة واقع افتراضي، تم إطلاقها يوم ٢١ مايو، وهي متاحة الآن للحجز عبر متجر أمازون.

يمكنك حجزها من هنا
 تم إطلاق اوكليس كويست منذ
0months
0days

لماذا إطلاق الكويست سوف يغير عالم التقنية

في السابق أما الحصول على تجربة واقع افتراضي ضعيفة عبر الهواتف مع أدوات تحكم ضعيفة، أو تحصل على تجربة واقع افتراضي متقدمة عبر نظارة احترافية مرتفعة الثمن مع حاسوب له مواصفات جبارة وايضاً مرتفع الثمن، وفوق كل هذا يجب أن تملك الخبرة لتقوم بتهيئة المكان والبرامج ليعمل كل شيء كما يجب.


هذه كانت الخيارات المتاحة قبل نظارة أوكليس كويست، لكن مع إطلاق هذه التقنية الجديدة بسعر 400$ فقط، يمكنك ان تملك عالم الواقع الافتراضي المتقدم بتكلفة قليلة جداً بدون حاسوب وبدون معرفة تقنية وبدون أسلاك، فقط قم بوضع النظارة على عينك وها أنت في واقع افتراضي مدهش.


قد تعتقد أن الواقع الافتراضي فقط للألعاب، ورغم ان حيز كبير من التطبيقات الآن يعتمد على الألعاب، إلا أن هذه الألعاب مختلفة تماماً عنك ألعاب أجهزة الحاسوب أو منصات الألعاب مثل البلاي ستايشن، والفرق انك تكون داخل اللعبة تتحرك وتتعب وتقوم بحرق السعرات الحرارية، الواقع الافتراضي ساعد الكثيرين على استعادة النشاط والتمرينات الرياضية في حياتهم وباسلوب ممتع جداً.

الألعاب في الواقع الافتراضي مدهشة وفي تطور دائم، والعديد من شركات الألعاب الكبرى تدخل مجال الواقع الافتراضي وتنتج العاب واقعية، والشعور بأنك داخل اللعبة تتحكم بيدك، تتفاعل مع كل شيء لا يمكن مقارنته باللعب بالطريقة التقليدية.

مشاهدة فيديوهات الواقع الافتراضي، مخالفة تماماً للتجربة الفعلية. لا يمكنك تخيل وجودك داخل اللعبة إلا عندما تكون داخل اللعبة

الواقع الافتراضي ليس مجرد ألعاب

الواقع الافتراضي ليس مجرد ألعاب، فهناك العديد من التطبيقات، تطبيقات الرسم والنحت، والتطبيقات التي تأخذك حول العالم، والتطبيقات التي تقدم لك تجارب واقعية، حتى أن هناك تطبيقات تجعلك تواجه مخاوفك وكأنها حقيقة. وبالطبع تطبيقات التواصل الاجتماعي والمشاركة، أحد أهم التطبيقات في هذا العالم العجيب.


عام الواقع الافتراضي قام بقوة


في الأيام السابقة تم الإعلان عند عدد من الأجهزة، والتطور الكبير فيها واضح، لكن الأهم هو السعر القليل الذي سوف يتيح لعدد كبير من محبي التقنية تجربة هذا العالم المميز، واعتقد انه في وقت ما سوف تطور هذا الأجهزة أكثر وتفرض نفسها علينا مثل فرضت أجهزة الجوال نفسها وأصبحت الآن واحدة من أساسيات الحياة المعاصرة.

Ready Player One

Join