أهم 5 نصائح لتصميم تيشيرت أفضل



التيشيرت من الملابس الأساسية للارتداء اليومي.

تعتبر قطعة ملابس متعددة الاستخدامات، أكثر من كونها مفضلة للموضة ، ويمكن للتيشيرتات المطبوعة حسب الطلب التعبير عن تعزيز هوية العلامة التجارية او حتى هوية الشخص.

و الطباعة حسب الطلب توفر منفذًا للمبدعين لإنتاج أفضل التصميمات التي من شأنها إرضاء الجماهير وترفع أي علامة تجارية إلى الشهرة.


يمكن أن يكون تصميم التيشيرت نشاطًا تجاريًا وممتعًا. يمكن لفناني الجرافيك أن يستلهموا من أي شيء تقريبًا ، من المشاهير او الافلام إلى الاقتباسات التي يمكن لأي شخص الارتباط بها، سواء كان هدفك هو تصميم تيشيرتات مخصصة أو صنع تيشيرت ترويجي عملي ، فإليك بعض النصائح المفيدة لإرشادك في إنشاء تصميم مثالي للتيشيرت!



1.حدد أهدافك 

في البداية ، قد يكون من الصعب اكتشاف التصميم الذي سوف يصور الرسالة التي تريد أن ينقلها التيشيرت. قد يستغرق طرح فكرة ما بضعة أيام إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ.

أثناء عملية العصف الذهني ، من الضروري طرح هذا السؤال: لماذا تصمم تيشيرت؟ حيث إن تحديد السبب الرئيسي لتصميم التيشيرت هو الخطوة الأولى لوضع تصور للتصميم.

سيشمل ذلك العلامة التجارية إلى حد ما ، ويجب أن يوصل التيشيرت الهدف. يمكنك الاستناد إلى بعض هذه الأسباب الشائعة لإرشادك في تصميم التيشيرت:


  • قيمة الماركة - من الملائم طباعة هوية العلامة التجارية أو تقديم صورة مرئية للمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة.

  • رسالة محببة للجمهور - مثلاً كتابة جُمل او طباعة صورة تعبر عن لحظات محببة للجمهور ، ويمكن الاستلهام من لقطة من فيلم محبوب او عبارة من كتاب مشهور.

  • الترويج. التيشيرتات هي إعلاناتات تتمشى, يمكن أن يكون أداة مفيدة للتعرف على العلامة التجارية ، مما يؤثر على قرار الشراء لدى المستهلك.

وأيضاً يوجد الطباعة حسب طلب العميل الواحد حيث تكون تعبر عن أشياء شخصيّة او توفّر للعميل قدرة لبس تصميم محبب إلى قلبه. وأسباب غيرها.


2. تخطيط التصميم الخاص بك


بمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عن سبب تصميمك للتيشيرت، فقد حان الوقت للتوصل إلى المفهوم المراد به . يمكن أن يذهب التصميم إلى مليون طريقة مختلفة ، ولهذا السبب تحتاج إلى قضاء الوقت في تصور التصميم من عقلك إلى الورق.

لتسهيل الأمر ، قم بإنشاء قائمة مفصلة بالعناصر التي تريد تضمينها. خذ وقتًا في رسم مسودة أولية وقم بإجراء العديد من الاختلافات للتوصل إلى أفضلها. عليك أيضًا مراعاة تفاصيل التصميم التي تعمل جيدًا معًا لتوحيد المفهوم المراد ايصاله الى الزبون المحتمل.


الأسلوب والصور:

يعتمد التصميم على عناصر عده منها الأسلوب والصور وعلى ما تريده من علامتك التجارية نقله ونوع الجمهور الذي سيتم تقديم التيشيرتات إليه.

على سبيل المثال / من المرجح أن تستخدم العلامة التجارية التي تلبي احتياجات المراهقين شخصيات ومكونات متحركة تبعث على المرح والأناقة.



نظام الألوان:

يتم التعبير عن الشخصية بشكل أفضل باستخدام نظام الألوان.

يعرف كل مصمم جرافيك كيف أن الظلال والصبغات والأشكال هي لا غنى عنها في التصميم ، على الرغم من أنه يتعين عليك توخي المزيد من الحذر عند تطبيق لوحات الألوان على القميص.



سيؤدي اختيار الألوان المناسبة إلى بدأ نقطة الإنطلاق أو كسرها ، خاصة عند التصميم على القمصان الملونة. لا توجد تصميمات ذو معايير محددة، ولكن عادةً ما تبدو التصميمات ذات الألوان الفاتحة أفضل على الأقمشة الداكنة ، مثل التيشيرتات  السوداء. ،وتكون التصميمات ذات الألوان الداكنة فعالة على التيشيرتات البيضاء.


والجميل في الأمر ان شيرتي ديزاين تستخدم أفضل انواع الطابعات لخروج تصميمك بشكله الحقيقي من الكمبيوتر إلى التيشيرت من دون معوقات

www.sheerty.com



وضع تصميم التيشيرت:

يعد توسيط التصميم في القميص هو الموضع الأكثر شيوعًا ، لا سيما للترويج للعلامة التجارية. ومع ذلك ، هناك العديد من المناطق للاختيار من بينها ، مثل الصورة العلوية اليسرى.

يعد وضعه على ظهر التيشيرت أيضًا خيارًا قابلاً للتطبيق لشعارات الشركة أو شعاراتها.

وفي شيرتي يتم توفير لوحة خاصّة على التيشيرت لتسهيل عملية وضع التيشيرت.



أسلوب الطباعة:

يوجد العديد من أساليب الطباعة وتتنوع حسب التقنيّة المستخدمة وحسب الامكانيات وجودة المخرجات.

مثل طباعة السلك سكرين وطباعة ورق النقل الحراري و الطباعة المباشرة على النسيج DTG

وكل نوع من انواع الطباعة له مميزات وسلبيات

مثلاً في السلك سكرين يكون من الصعب جداً طباعة تصميم معقّد بالألوان والصور

لكنه خيار ممتاز للكميات الكبيرة جداً.


والطباعة بورق النقل الحراري يتميّز يقلّة التكلفة نوعا ما وسهولة طباعة اي نوع من الالوان المعقّدة والصور ولكن من سلبياته سوء جودة المخرجات وصعوبة انتجاع عدد كبير من التيشيرتات باليوم الواحد .


اما طباعة DTG المباشرة على النسيج قد تكون مرتفعة التكلفة نوعا ما

ولكنها تتميّز بمخرجات ممتازة وقادر على انتاج عدد كبير من التيشيرتات

والقدرة على طباعة أعقد التصاميم والألوان.

ونفضّل في شيرتي ديزاين استخدام هذا النوع من الطباعة لتوفير ميزة اخراج التصاميم وسرعة الانتاج لملاك العلامات التجارية والتجّار .





معلومة سريعة !!

إحدى القواعد الأساسية للطباعة هي عدم استخدام أكثر من ثلاثة خطوط في تصميم واحد.



3. الحصول على التكوين الصحيح


يعد التكوين أحد العناصر الأساسية في التصميم ولا يزال مرتبط ارتباط تام بتصميم الجرافيك.

يجب ترتيب كل مفهوم يحتوي على عناصر متعددة .

يعتقد العديد من المصممين أن الفكرة المصممة جيدًا تعتمد على الرأي ، لكن الالتزام ببعض الإرشادات الأساسية للتكوين يمكن أن يعزز التصميم.



تتضمن بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها مصممو الجرافيك عند تصميم التيشيرت تباعدًا مفرطًا بين التفاصيل ، أو التقريب بينها كثيرًا.

تجنب وضع التصميم بشكل غير متوازن ، على سبيل المثال عندما يكون ثقيلًا جدًا من جانبًا ومتفرقًا من الجانب الآخر. هناك أيضًا حالات يتم فيها وضع التصميم بترتيب خاطئ ، مما يؤدي إلى تشويه الرسالة الموجودة على التيشيرت.


إذا كنت ترغب في وضع العديد من العناصر على تصميم قميصك ، فامنح الكثير من الجهد والوقت لترتيب كل شيء بدقة واطلب من شخص آخر تقييمه لك للتأكد من أن التصميم جميل ومرضي لغيرك كما هو بالنسبة لك.


4. انتبه لجودة الصورة


قد يكون ملف الصورة جيدًا بما يكفي لعرضه ، لكن الصورة منخفضة الدقة لن تبدو جيدة عند الطباعة. عند إنشاء تصميم للتيشيرت ، ابتعد عن الدقة المنخفضة وتأكد من أن معلومات البكسل مناسبة لطباعة عالية الجودة.


عادةً ما تكون الصور المأخوذة من الويب صغيرة جدًا - نادرًا ما تكون بالحجم الكامل وبدقة 72 dpi فقط. الإعداد المثالي للطباعة هو 200 dpi وبالحجم الكامل.


من الأفضل أيضًا استخدام صيغ مناسبة لبدء التصميم او التعديل عليه ، مثل PSD او SVG وغيرهم .


لكن عند حفظ التصميم النهائي من اجل استخدام موقع شيرتي ديزاين يجب ان يكون التصميم النهائي بصيغة png ونعلم كيف نتعامل مع هذا النوع من الملفات دون تأثير سلبي على الجودة.



5. معقدة أم بسيطة؟


في الرسومات وأي شيء آخر ، يمكن أن تؤدي إضافة الكثير من التفاصيل المعقدة على تصميم التيشيرت إلى تدمير قيمته الجمالية.

يدوم مدى انتباه الإنسان لبضع ثوان فقط ، ويجب أن تترك أفضل انطباع خلال تلك الثواني.

تصميم التيشيرت هو إعلان رسومي متحرك ، لذا من الأفضل إبقائه بسيطًا.


عند محاولة الأتقان والإبداع ، من السهل الانشغال ووضع أكبر عدد ممكن من العناصر ، ولكن تكديس الصور ، واحدًا فوق الآخر ، يخلق زوايا غريبة ويفسد التكوين. أنت لا تريد أن يكون المفهوم فوضويًا ومسببًا للصداع للمشاهد.


سيكون من الرائع أن يكون لديك تحفة جيدة قابلة التنفيذ مطبوعة على قميص ، لكن التعقيد لا يعني دائمًا أنه أكثر جاذبية.


تعمل التصميمات المبسطة أيضًا بشكل جيد في السوق طالما أنها تنقل الرسالة وهوية العلامة التجارية عبرها.



تذكر ، لا ينبغي أن يكون من الصعب للغاية معرفة ما يريد التيشيرت أن ينقله.

قم بتحسين التصميم ، بحيث يبدو نظيفًا ولكنه مؤثر.

قد يبدو ان تحقيق ذلك يحتاج وقت، ولكن إذا فهمت الفكرة بشكل صحيح ، فسيكون من السهل إنهاء التصميم الذي سيبدو مثاليًا عند الطباعة على قميص.



ختاما لا يتطلب إنشاء تصميم مثالي للتيشيرتات مهارات التصميم الجرافيكي فحسب ، بل يتطلب أيضًا معرفة ما يصلح وما لا يصلح للطباعة.

يمكنك استلهام الأفكار من منصات التواصل الاجتماعي والتيشيرتات الأخرى التي تصادف رؤيتها ، لكن لا تنس أن إبقائها أصلية وأصيلة لعلامتك التجارية حتى لو كانت علامتك في بدايتها او صغيرة جداً لكن هي أفضل طريقة لكي تبدأ!



ولاتنسى انه اذا احتجت أي مساعدة لاتتردد بالتواصل معنا

https://sheerty.com/pages/contact



Join