استريح، كلنا نحاول نعيش

بسم الله الرحمن الرحيم.

استريحي يا عيوني، استريحي يا روحي استريح يا عقلي، كلنا نحاول نعيش في هذا العالم. سؤال، أنا أحب العلم والعلوم؛ لمَ لست أبرع فيها بعد؟ سؤال، أنا أحب الفلسفة والمنطق؛ لم لست أتقنها بعد؟ سؤال؛ أنا أحب أشياء كثيرة، ولو كانت غير تقليدية؛ لم لست أبرع فيها بعد؟ 

لطاما ظننت أن التخصص في مجال ما يجب أن يكون من المجالات المتوفره أمامي ما بين رياضيات وعلوم وحاسب… ألخ، واللتي لا أعرف في أيهم أريد أن أتخصص ولا أيهم أفضّل وأجد شغفي الضائع. لا أعلم لم تغافلت عمّا أحب، وأني أحب التدوين. 

أحلامي وآمالي، لا أعرف ماهي بالضبط، أظنني نسيتها. ولكني أعرف كيف سأصل لها، أعرف كيف اجد نفسي عندما أقرأ مقالة قيمة أو كتاب عظيم.

Ambivert : a person who has a balance of extrovert and introvert features in their personality.

اليوم تعلمت مفردة جديدة. أظنها مثال ممتاز للحيرة التي تصيبني وعدم الانتماء الذي اشعر به عندما أمر على وصف تقليدي لأصناف المجتمع. وجدت هذه الكلمة تصفني وتصف ما كنت دائما تائهة في تحديد في أي الفريقين أنتمي؛ الا و أكتشف اليوم ان هناك فريق ثالث ملائم جداً لي وهو بين المتطرفين، الانطوائي والاجتماعي. 

التعمق في الفهم وفي تحليل العلوم والطوارق جميل جداً، أحبه ولكن لست فقط أحبه. أريد أن أنتمي لهذا الفريق.  السكينة التي أجدها عند امساك فكرة واحدة والمضي بها قدماً وتأملها، أحبه. 

وأقول أني أريد، وأسعى ولكني أشعر اني منهجيتي ليست متقنة؛ بل أعرف انها ليست متقنة، لم إذاً لا أتقنها؟ أحاول ولكني لا أزال تائهة في هذا المجال. لا اعلم اذا ماكان افتقادي لموجه ومعلم في هذا الموضع هو ما ينقصني؟ لا أريد أن استسلم للأمر ولو كان هو هذا فعلاً ما ينقصني.

في الحقيقة الان بعد التأمل في الموضوع لدقيقتين أظنني خلال السنة الماضية قد رزقني الله من قد يكون نعم الموجه ونعم المعلم. الحمدلله دائما وأبداً

شكراً مجددا على وفائكم لي ولمدونتي أعزائي القراء

والسلام

Join